نتبادل الخبرات والمعلومات الطبية
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ندوة لمناقشة مستجدات أمراض الدم في الرياض اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليدي
طبيب موسوعى
طبيب موسوعى


انثى عدد الرسائل : 140
الفرقة الدراسية أو العمل : puplic affiars
الدولة :
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: ندوة لمناقشة مستجدات أمراض الدم في الرياض اليوم    29.05.11 13:54

ندوة لمناقشة مستجدات أمراض الدم في الرياض اليوم
د. العسكر: قاعدة معلوماتية لدراسة مرضى سرطان الدم والغدد اللمفاوية وطرق علاجها


تعقد الجمعية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية اليوم الخميس ندوة لمناقشة واستعراض آخر مستجدات أمراض الدم التي عرضت في المؤتمر العالمي للجمعية الأمريكية لأمراض الدم، والذي عقد مؤخراً في مدينة أورلاندو. وذلك في قاعة كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية الدكتور أحمد العسكر بأن مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الدم هو اكبر المؤتمرات في تخصص أمراض الدم ويحضره ما يزيد عن 30 ألف متخصص ومهني من جميع أرجاء العالم بهدف طرح آخر الأبحاث والمستجدات في تخصص أمراض وسرطان الدم، حيث يزيد ما يطرح في هذا المؤتمر عن 2000 بحث.

وتابع: تأتي مبادرة الجمعية السعودية لاستعراض أفضل ما عرض من الأبحاث بحضور نخبة من المتخصصين في أمراض وسرطان الدم وزراعة خلايا الدم الجذعية من المملكة العربية السعودية، ممن شاركوا في اجتماع الجمعية الأمريكية لأمراض الدم.

وأضاف: تسعى الجمعية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية لرفع المستوي العلمي والبحثي في هذا المجال، مشيراً إلى أن الجمعية ستعقد اجتماعين آخرين هذه السنة سيكون الأول في شهر مايو وهو اللقاء العلمي الأول للجمعية بمشاركة نخبة من المتحدثين الكنديين والسعوديين لمناقشة أوجه التعاون في مجال أبحاث أمراض وسرطان الدم وزراعة خلايا الدم الجذعية، بالإضافة إلى آخر التطورات في مجال التشخيص والعلاج والمتابعة.

أما اللقاء الثاني فسيكون في شهر أكتوبر بالتعاون مع القائمين على المؤتمر العالمي لأورام الغدد الليمفاوية والذي يعقد كل 3 سنوات في مدينة لوقانو بسويسرا، حيث بادرت الجمعية السعودية لزراعة خلايا الدم الجذعية بالتعاقد مع المنظمين لهذا المؤتمر لعقد نسخة مصغرة من نفس المؤتمر في المملكة.

مؤكداً: بأن الجمعية تعتزم تنظيم دورات تدريبية لأعضاء الجمعية حول أسس وضوابط البحث العلمي، وكذلك بناء قاعدة معلوماتية لمرضى سرطان الدم والغدد اللمفاوية بهدف متابعة ودراسة الأمراض وطرق علاجها ونتائج العلاج على المدى القريب والبعيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ندوة لمناقشة مستجدات أمراض الدم في الرياض اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة الطب :: مجتمعنا طلبة الطب :: الأخبار الطبية-
انتقل الى: