نتبادل الخبرات والمعلومات الطبية
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محافظ الطائف يرعى تجمعًا طبيًا لمناقشة المستجدات العلاجية لأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليدي
طبيب موسوعى
طبيب موسوعى


انثى عدد الرسائل : 140
الفرقة الدراسية أو العمل : puplic affiars
الدولة :
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: محافظ الطائف يرعى تجمعًا طبيًا لمناقشة المستجدات العلاجية لأ   25.12.10 13:35

محافظ الطائف يرعى تجمعًا طبيًا لمناقشة المستجدات العلاجية لأمراض الطفولة



برعاية محافظ الطائف معالي الأستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر تنظم الجمعية السعودية لطب الأطفال بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف ندوة لبحث المستجدات العلاجية في طب الأطفال،
وذلك في يومي الثلاثاء والأربعاء 15-16 من شهر محرم الحالي الموافق 21-22 ديسمبر 2010 وذلك في فندق الانتركونتننتال في الطائف بمشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في طب الأطفال.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال الدكتور عبد الله العمير أن هذه الندوة ستسلّط الضوء على أهم المستجدات العلاجية في أمراض الغدد وسكري الأطفال، وعلاج حالات الأطفال الخدج، ومناقشة الأمراض المعدية التي يعاني منها الأطفال وطرق علاجها، كما ستلقي الضوء على مشكلة السمنة لدى الأطفال وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي ومستجدات علاج الربو لدى الأطفال وموضوعات عديدة أخرى مهمة في طب الأطفال.

وفي هذه المناسبة تقدم بالشكر والتقدير للدكتور عبدالرحمن كركمان مدير عام الشؤون الصحية بالطائف على المتابعة والجهود الحثيثة في الإشراف على الإعداد لهذه الندوة وأعمالها.

وأضاف: «هذه الندوة تهدف إلى تزويد الأطباء بالمستجدات العلاجية للأمراض التي تصيب الأطفال، كما نسعى من خلالها إلى زيادة التواصل والالتقاء بين أطباء الأطفال في مختلف مناطق المملكة لتبادل الخبرات من خلال المحاضرات وورش العمل، حيث تستهدف هذه الندوة جميع الكوادر الطبية والتمريضية والفنية التي لها علاقة بالأطفال وعلاجهم. وبيَّن أن هذه الندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع 17 ساعة تعليمية بالإضافة إلى 7 ساعات تعليمية أخرى لورش العمل المصاحبة للندوة الخاصة بنشاط برنامج إنعاش حديثي الولادة».وأشار إلى أن «هذه الخطوة تأتي إكمالاً للنهج المتبع في الجمعية بالعمل على تطوير ومساندة الكادر الطبي المتخصص في مجال صحة الأطفال من خلال تزويده بكل جديد».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محافظ الطائف يرعى تجمعًا طبيًا لمناقشة المستجدات العلاجية لأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة الطب :: مجتمعنا طلبة الطب :: الأخبار الطبية-
انتقل الى: