نتبادل الخبرات والمعلومات الطبية
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جداول رافعة للهمم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr Alabyad
طبيب جديد
طبيب جديد


ذكر عدد الرسائل : 4
الفرقة الدراسية أو العمل : الفرقة الثانية
الدولة :
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

مُساهمةموضوع: جداول رافعة للهمم   04.08.10 16:26




قال تعالى : " وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "
جدول ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك
والله ولي التوفيق

سنورد الآن بعض الجداول المقترحة لختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك لكن سنبدأ بأفضل جدول وأحبها إلى قلوبنا وعظم أجرها رغم سهولتها ألا وهو:
جدول ختم القرآن الكريم في 3 أيام





ماذا؟! في 3 أيام؟!!!! كيف ذلك فأنا لن أقدر عليه ... أقول لك أخي بلى ستقدر عليه وأكثر إن استعنت بالله وشحنت نفسك بقوة المنافسة والسباق إلى الخيرات لذلك أهدي لك هذه الأحوال من سلفنا الصالح مع القرآن وهم أناس مثلنا لنا عقول كعقولنا وأعين كأعيننا لا يزدون عنا أعضاء ولا ينقصون لكن الفرق هو التنافس والتسابق للحصول على رضا الله عز وجل وكسب جنته فهيا بنا لنطوف في هذه السماء المشرقة:

اختلف الصحابة والتابعين في ختمهم للقرآن الكريم فمنهم من كان يختم ختمة واحدة في اليوم والليلة مثل سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه وتميم الداري وسعيد بن جبير ومجاهد والشافعي وآخرون .

ومن الذين كانوا يختمون ثلاث ختمات في اليوم والليلة سليم بن عمر رضي الله عنه قاضي مصر في خلافة معاوية رضي الله عنه .

وروى أبو بكر بن أبي داود أنه كان يختم في الليلة أربع ختمات ، وروى أبو عمر سنان في كتابه في قضاة مصر أنه كان يختم في الليلة أربع ختمات .

قال الشيخ الصالح أبو عبدالرحمن السلمي رضي الله عنه : سمعت الشيخ أبا عثمان المغربي يقول : " كان ابن الكاتب رضي الله عنه يختم بالنهار أربع ختمات وبالليل أربع ختمات وهذا أكثر ما بلغنا من اليوم والليلة " ، وروى السيد الجليل أحمد الدورقي بإسناده عن منصور بن زادان من عباد التابعين رضي الله عنه : " أنه كان يختم القرآن فيما بين الظهر والعصر ويختمه أيضاً فيما بين المغرب والعشاء " .

وكانوا يؤخرون العشاء في رمضان إلى أن يمضي ربع الليل وروى أبو داود بإسناده الصحيح :" أن مجاهدا كان يختم القرآن فيما بين المغرب والعشاء " ، وعن منصور قال : " كان علي الأزدي يختم فيما بين المغرب والعشاء كل ليلة من رمضان " ..

حتى يحل حبوته : وعن إبراهيم بن سعد قال : " كان أبي يحتبي فما يحل حبوته حتى يختم القرآن " ..

وأما الذي يختم في ركعة فلا يحصون لكثرتهم فمن المتقدمين عثمان بن عفان وتميم الداري وسعيد بن جبير رضي الله عنهم ختمة في كل ركعة في الكعبة وأما الذين ختموا في الأسبوع مرة أحدانا نقل عن عثمان بن عفان رضي الله عنه وعبدالله بن مسعود وزيد بن ثابت وأبي بن كعب رضي الله عنهم وعن جماعة من التابعين كعبد الرحمن بن يزيد وعلقمة وإبراهيم رحمهم الله ..


هذه أحوالهم فما أحوالنا؟!! لما لا نكون مثلهم ؟!! هيا استعن بالله واصدق النية والعزيمة وسيوفقك الله.. لكن أريد ان أعقد معك مقارنة صغيرة:
هب أن شخصا عرض عليك أن تعمل عنده قارئا لمجلة أو كتاب كل يوم لمدة شهر على أن يكون موعد القراءة بعد كل صلاة ساعة إلا ثلث (40 دقيقة) تذهب إليه وتقرأ عليه من هذا الكتاب وتسير على هذا النهج شهر كامل مقابل 250 ألف جنيه هل ستوافق؟؟ هب أنه زادك في أجرك وعرض عليك مبلغ نصف مليون جنيه فما سيكون موقفك مقابل هذه الدقائق البسيطة؟؟؟ هب أنه عرض عليك مليون جنيه بل يزيد إلى أن وصل إلى مليونين فأكثر فهل سترفض؟؟؟ الجواب من شخص عاقل لا سأوافق بالتأكيد.. سأقول لك لقد عرض عليك 32367100 جنيه أي ما يزيد على 32 مليون جنيه مقابل هذه الدقائق البسيطة من اليوم فهل سيكون عندك أدنى تفكير؟؟؟!!!! هل من المعقول أن ترفض مهما كان عذرك؟؟!!!! الجواب بالتأكيد لا لن ترفض .. أقول لك (ولله المثل الأعلى) لقد عرض الله تعالى عليك 32367100 حسنة في وقت قصير بتطبيقك الجدول السابق فعدد حروف القرآن الكريم 323671 حرف والحسنة بعشر أمثالها فيكون الناتج 3236710 حسنة عند الختمة الواحدة وبتطبيق الجدول السابق تختم القرآن 10 مرات في شهر واحد يكون مجموع الحسنات 32367100 حسنة والله يضاعف لمن يشاء ......
فإن كنت أخي قد قبلت عرض الحياة الدنيا بالجنيهات الفانية فما سيكون موقفك من عرض الآخرة بالحسنات الباقية التي تنجيك يوم لا ينفع مال ولا بنون؟؟!!
هيا أخي لا تضيع الفرصة ولا تتنازل عن هذا الجدول فطبقه في هذا الشهر المبارك الذي تتضاعف فيه الحسنات فأنت وأنا وجميعنا بلا شك في أشد الحاجة لهذه الحسنات ولهذا القرب من الله وإليك بالجدول ثانية




أما عن بقية الجداول التي حدثتك عنها أخي فسأضعها لضعاف العزيمة وأقصرهم نفسا في سباق الخيرات لكنك لست منهم بإذن الله وستسير على نهج الجدول الأول ولا شك بإذن الله تعالى

جدول ختم القرآن الكريم في 5 أيام



جدول ختم القرآن الكريم في 10 أيام



وطبعاً إذا قرأت 5 أجزاء تختم في 6أيام......

وإذا قرأت جزئين من القرآن الكريم تختم في 15يوم....





أخي تذكر فإنك قد اخترت الجدول الأول فلا تنسى وليكن هذا شعارك في رمضان وفي كل وقت من العام



لن يسبقني أحد إلى الرحمن



اللهم جملنا بالقرآن وثبته فى صدورنا










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aboalbshr
طبيب جديد
طبيب جديد


ذكر عدد الرسائل : 3
العمر : 26
الفرقة الدراسية أو العمل : medicine student
مزاجى :
الدولة :
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: جداول رافعة للهمم   07.09.11 22:40

shokr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قدوتى رسولى
طبيب جديد
طبيب جديد


انثى عدد الرسائل : 1
الفرقة الدراسية أو العمل : طالبة
الدولة :
تاريخ التسجيل : 25/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: جداول رافعة للهمم   25.08.12 1:45

sammi

shokr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جداول رافعة للهمم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة الطب :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: