نتبادل الخبرات والمعلومات الطبية
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليدي
طبيب موسوعى
طبيب موسوعى


انثى عدد الرسائل : 140
الفرقة الدراسية أو العمل : puplic affiars
الدولة :
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

مُساهمةموضوع: أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأم   31.03.14 12:58

أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب

دشن الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، مساء أمس الثلاثاء في مدينة سكاكا ، مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز ، بحضور وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ونائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن خشيم، ومدير عام الشؤون الصحية في الجوف الدكتور عبدالله المعلم، ووكلاء وزارة الصحة.
وقام الأمير فهد بن بدر بجولة تفقدية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز ، رافقه خلالها وزير الصحة، ومسؤولو الوزارة ، واستمع سموه لشرح من وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بالجوف عن الأقسام والعيادات الطبية التي يضمها المستشفيان والتجهيزات الحديثة التي زودت بها الأقسام والعيادات لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين في مختلف التخصصات.
عقب ذلك توجه أمير منطقة الجوف إلى مقر الحفل المعد بهذه المناسبة في ساحة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصّصي.
وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي أبرز مكانة منطقة الجوف التاريخية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والنهضة العمرانية التي مرت بها خاصة مايتعلق بتطور الخدمات الطبية المتمثل في مستشفيي الملك عبدالعزيز التخصصي والأمير متعب بن عبدالعزيز، ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة أهالي المناطق الشمالية بالمملكة.
ثم ألقى وزير الصحة كلمة قال فيها إن ما تم تدشينه من مشاريع صحية عملاقة حدث مهم في سجل تاريخ الرعاية الصحية في منطقة الجوف، ويحق لأهلها أن يزهوا به، وهو في الوقت نفسه يمثل بداية لنقلة نوعية لمفهوم الرعاية الصحية وجودتها في المملكة، حيث ستليها بإذن الله مشاريع وانجازات صخمة تمثل جزءًا من رؤية وتوجيهات ملك رسم بيده الوفية طريق البناء والشموخ الذي لايقف عند حد ولاتثنيه التحديات.
وأوضح أن محافظات هذا الوطن المعطاء على موعد قريب مع افتتاح مشاريع عملاقة وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله بإقامتها، كما سيتم وضع حجر الأساس لمشاريع أخرى مستقبلية، الأمر الذي سيجعل وزارة الصحة تضاعف جهودها في زيادة أسرّة المرضى المنومين لأكثر من ضعف ما كانت عليه قبل خمس سنوات.
ولفت وزير الصحة النظر إلى أن عجلة التطوير التي تنفذها الوزارة شملت كل مرافقها حيث تعيش الوزارة حراكا كبيرا يشمل برامج الرعاية الصحية الأولية والجودة والاعتماد، وحصل مايزيد على 70 مستشفى ومرفقا صحيا على شهادة الاعتماد المحلية والدولية، كما لم تغفل الوزارة برامج التدريب والابتعاث انطلاقا من الاهتمام ببناء الكوادر الوطنية المؤهلة.
وبين الدكتور الربيعة أن الوزارة استحدثت عددا من البرامج النوعية لسد النقص في الكوادر الوطنية، وتطوير الخدمة لحين انتهاء مشاريعها الضخمة التي سيجري العمل فيها خلال السنوات القادمة، كما أنشات علاقات وحقوق المرضى، وإدارة الأسرة، وجراحة اليوم الواحد، والطب المنزلي.
وأفاد أن وزارة الصحة التزمت بتجويد الخدمة المقدمة من خلال تطبيق برامج الاعتماد والجودة والمراجعة السريرية ورصد ومعالجة الأخطاء الجسيمة ، وتطبيق برنامج الطبيب الزائر، وشراء الخدمة من القطاع الخاص، فضلا عن التواصل مع المواطن عبر برنامج صوت المواطن من خلال خدمتها الالكترونية مركز خدمة ( 937).
وأكد وزير الصحة أن الوزارة ومسؤوليها سوف يضاعفون الجهد والعمل الجاد للوفاء بتطلعات القيادة الرشيدة، وطموحات مواطني هذا الوطن المعطاء ليتم الوصول بإذن الله إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة ذات الجودة العالية.
بعد ذلك، قدم وزير الصحة درعا تذكاريا لأمير منطقة الجوف ، فيما قدم له أمير المنطقة درعا مماثلا، ثم التقطت الصور التذكارية.
رفع الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف باسمه شخصيا ونيابة عن أهالي منطقة الجوف شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ما يوليه من عناية واهتمام بأبناء هذا الوطن المعطاء وتوجيهاته السديدة - رعاه الله - لأمراء المناطق والوزراء بتفقد أحوال المواطنين بصفة دائمة ومتابعة احتياجاتهم والوقوف على الخدمات التي تقدم لهم.
جاء ذلك في تصريح لأمير منطقة الجوف أدلى به لوكالة الأنباء السعودية عقب تدشينه عددا من المشاريع الصحية ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى بمنطقة الجوف ضمن مشاريع الخير والنماء في هذا الجزء الغالي من وطننا العزيز .
وقال أمير المنطقة : إن هذه المشاريع الصحية هي الأولي من نوعها في منطقة الجوف فاقت تكلفتها مليار ريال وتشمل مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي والمراكز التابعة له ومستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز وتم تجهيزها بأحدث التجهيزات التقنية والفنية والطبية لتواكب التطور الطبي الذي يشهده العالم من حولنا.
وأضاف : إننا عملنا خلال السنوات الماضية لإيجاد منظومة صحية متكاملة تقدم أفضل الخدمات الطبية لأبناء هذه المنطقة لتغنيهم إن شاء الله عن السفر للمناطق الرئيسية وحتى يستطيع المرضى وذووهم متابعة حالاتهم الصحية عن قرب كما لا يفوتني أن انوه بالمراحل التي وصلت إليها أعمال الإنشاء في مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الطبية لخدمة أبناء المناطق الشمالية التي ستقدم لأبناء مناطق شمال المملكة خدمات عالية الجودة ، معربا عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة والمسؤولين بالوزارة على جهودهم.
وسأل الأمير الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - ، ليكملوا مسيرة البناء والنماء لصالح أبناء شعبهم الوفي الذي يقدم الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على وحدة وطنه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة الطب :: مجتمعنا طلبة الطب :: الأخبار الطبية-
انتقل الى: